إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

ابحاث مدرسية

الاسعافات الاولية للجروح وكيفية علاجها

                   الاسعافات الاولية للجروح وكيفية علاجها

الاسعافات الاولية للجروح وكيفية علاجها

فى تدوينة اليوم نذكر اهم الإسعافات الأولية, فلا أحد قد يستطيع معرفة ماذا سيحدث له، وأي من الأماكن التي سيصاب فيها الإنسان ولا تعتبر الإسعافات الأولية بمثابة علاج, ولكنها تحاول إنقاذ حياة الفرد قدر المستطاع

يتعرض الإنسان لإصابات

 فكثيراً ما يتعرض الإنسان لإصابات غير متوقع قد تؤدي بحياته إلى الموت,ويمكن ان تكون فى اى مكان,لابد أن تكون فى كل مكان سواء في ,السيارة أو في المطاعم أو في البيوت.

الاسعافات الاولية للجروح وكيفية علاجها

فوائد الاسعافات الاولية 

منا الكثير لايهتم بوجود ادوات الاسعافات الاولية ولكن,هى مهمة للغاية ولابد من وجودها وانها مجرد وجدها شكليا وليس فعليا,
والكثير لايعرف قيمتها ,وفى حالة الحاجه لها يعرف الشخص قيمة وجودها, او عندما يحتاج لها فى وقت الاصابة لقدر الله ,
ولكن وجودها هام للغاية وسوف نتعرف على ,اهم مميزات وجود صندوف الاسعافات الاولية .

الوعى الكافى للاستعمال اداوات الاسعافات الاولية 

لابد ان يدرك الشخص اهمية وجود صندوق الاسعافات الاولية ,وكيفية التعامل مع الاصابات وفى حالة وجود كسور ما التصرف , الصحيح وفى حالات الاغماء ايضا ,يجب ان يكون الشخص على دراية كاملة عن اهمية الاسعافات الاولية , وللموقف الطارئة التى تحدث مفاجاة مثل حادث القطار الذى حدث من فترة بسيطه , او حرئق المنازل وايضا حوادث السيارات على  الطرق الرئيسية ,
بدون وعى او قصد .

للابد أن يتجه في كل الاتجاهات حتى يعمل على إخماد النار في جسده ,ولكن هذه الأمور يجهل بها الكثير، لذلك لابد من نشر حملات توعية تشرح فيها بعض الأمور الأولية فور حدوث أمر حادث .

حالات النزيف 

يوجد أفراد يتعرضو لنزيف بشكل دائم, بمجرد أن تلمسهم أي من الأشياء بقوة ولو كانت تلك القوة بسيطة حيث تنزف أنفهم بشكل مستمر, ومبالغ فيه تلك الوقت لابد من وضعية جلوس معينة يتم فيها وصول الدم من جديد إلى المخ، لإعادة وقف النزيف وتقوية الشعيرات الدموية التي تسببت في حدوث النزيف. 

والإسعافات الأولية في حالات مثل هذه تعتبر مهمة جداً لا يمكن الاستغناء عنها  ولا يمكن إغفالها لحماية ذلك الشخص من إهدار الدم بصورة كثيفة تعرضه إلى الإغماء بل والدخول في الغيبوبة.

التعامل مع حالات الاغماء

كثيرا من الناس يتعرضون لحالة اغماء مفاجا وبدون اسباب , وفى اى مكان , ويوجد كثير من الناس من ذى الامراض , والمزمنة والنفسيه والعصبيه , ولكن فى وجود اشخاص يعرفون جيدا التعامل مع حالة الاغماء وكيفية التصرف .

لذلك لابد أن يجلس هذا الشخص بوضع معينة تكون فيه ركبتيه مثنيتين ورأسه في مستوى منخفض عن باقي أجزاء جسمه, بحيث يصل الدم لجميع أجزاء جسمه وإلى القلب ويضخ القلب إلى باقي أجزاء الجسم، ويساعد في وجود النبض وعدم إيقافه.

خاتمة عن الاسعافات الاولية

هناك العديد الذين يتعاملون مع الإسعافات الأولية بشكل غير صحيح ويعرضوحياه الفرد للاصابة بشكل اكبر, لذلك لابد أن يدرك كيفية التعامل مع الأمر الذي أمامه بشكل صحيح كي لا يؤذي هذا الشخص.

 الإسعافات الأولية لأهميتها لا تخلو سيارة إسعاف منها منذ أن يدخل المصاب إليها, وهو يتم إسعافه بشكل كامل بطريقة تجعل ألا يحدث مضاعفات إن كان هناك كسر فلا يتضاعف أو نزيف لا يصل إلى المخ, من خلال حركة خاطئة أو تصرف غير صحيح.
****
الى هنا يكون قد انتهة هذه التدوينه وسوف نقوم بكتابة تدوينات اخرى حول التعامل مع المريض بكافة انواع المرض.
************
تمنياتنا ان ينا هذا الموضوع اعجابكم 


إذا كانت لديك اى استفسار او تعليق عن هذا المنشور نرجو كتابة التعليق اسفل المنشور



هناك تعليق واحد:

يشرفنا تعليقك ونعمل جاهدين على اعجب حضرتكم

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *