إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

اخبارالصف الرابع الابتدائى

كيفية عمل البحث على قالب وزارة التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائى

كيفية عمل البحث على قالب وزارة التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائى 

كيفية عمل البحث على قالب وزارة التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائى

فى هذة المقالة سوف نشرح لكم اعزائى الطلاب واخواتى اولياء الامور كيفية التعامل مع قالب وزارة التربية والتعليم فى عمل بحث ابنك او بنت .

اعزائى المتابعين لاشك ان البعض ليس لدية القدرة او المعرفة على بعض برامج الكمبيوتر مثل مايكروسوفت اوفيس والكثير كان لا يحرص على التعرف عليهما فى وقت ,ولكن اليوم وفى هذا العصر اصبح الامر مهم جدا ولابد ان نتعرف على كيفية استخدام بعض البرامج مثل الاوفيس ,وخصوصاَ تطبيقات (الوورد - الاكسيل - البوربوينت) ان امكن لانها اصبحت لغة العصر ولاشك ان الكثير يحرص على معرفة مثل هذة التطبيقات ولكن فات الاوان .

مايكروسوفت اوفيس

مايكروسوفت اوفيس هو من افضل التطبيقات لعمل اوراق او شيتات او عروض تقديمية وغيرها الكثير....

والان سفن نتترك عن موضوع اليوم فى نبذه قصيره عن الاوفيس , وحيث ان اصداراتها منذ البداية وسوف نزكر بعضها لكى يتبين لنا ان الامر هام جدا ان نتعرف على مثل هذه التطبيقات ومنها اصدار اوفيس 97 ,اوفيس 2000,اوفيس 2003 ,اوفيس 2007,اوفيس 2010 , اوفيس 2013 , اوفيس 2016, اوفيس 2019 .

وحاليا تم تحديث الاصدارات السابق ذكرها الى اصدار واحد وهو احدث اصدارات الاوفيس وبه العديد والعديد من المميزات وهو اصدار ( اوفيس 365 ) حيث يتيح لك التعامل مع التطبيق من خلال الانترنت ويمكنت تخزين جميع بيانات المهمه ايضا للرجوع لها وقت ما تشاء ومن اى مكان من العالم اكمل حيث انها تتميز بسعة تخزين عالية جدا تصل الى الاف الجيجات , ومن الممتع انها سهلة التعامل وخفيفة فى التحميل الى حد ما.

وبعد ان تعرفنا على اجيال الاوفيس 


يجب علينا الان ان نتعرف على كيفية استخدمها فى حياتنا اليومية فى هذا العصر , مما لا شك انها اليوم اصبحت مشهورة بسب اقدام جميع طلاب المراحل التعليمية من (ابتدائى - اعدادى -ثانوى - جامعى ) لعمل الابحاث المطلوبة فى هذا الوقت بسبب الظروف الراهنة فى البلاد وايضا التعلم عن بعد ولكن منا الكثير لا يعرف كيفية استخدامها .
فى هذة المقاله سوف نتعرف على اكثر الاداوات استخداماَ فى مايكروسوفت اوفيس وخصوصأ (word) .
وسوف يتم الشرح الان على قالب من قوالب وزارة التربية والتعليم المقدمة خصيصا لآبنائنا الطلاب لكى نسهل عليهم استخدامها والعمل عليها لكى يتتطرق لعمل البحث بنفسة وبدون الحاجة الى احد ولا استغلال الاخرين .

تابعو الشرح وان شاء الله سوف تصبح متمكننا من استخدام ال (word) مستخدمأ اهم الادوات الاساسية فيها .
اولا : عند فتح القالب يكون غير قابل للتعديل علية ولكن يمكنك اخز الامر من مايكروسوفت بالتعديل علية من خلال اضغط على (التحرير) وبعد ذلك تصبح جهاز لاستخدامك للتعديل عليها وكتابة البحث المراد كتابة .
وهذا الشرح سيكون مدعم بالصور ومقطع فيديو يوضح كيفية الاستخدام .
فى البداية تقوم بضبط المقاسات التى تريدها وهنا سوف تتجه الى مسطرة المقاسات الموجوده فى الاعلى وفى الجانب الايسر .
مثل الصورة التالية 

 
ثم 
ثم 

وبعد ذلك يصب القالب جهز للكتابة بداخلة وفى كل مربع يوجد بداخلة المراد الدخالة فى هذا المكان 
ملحوظة يجب تعديل لون الخط لكي يصبح واضحا مرئيا للجميع 
من ايقونة تعديل الون .
واليكم فيديو تفصيلى يوضح كيفية التعامل مع الوورد واستخدام الاداوات المطلوبة فى عمل البحث بسهولة وبساطة على جميع وايضا بأحتراف .
شاهد الفيديو 
من هنا 
اضغط هنا 
👇👇👇👇👇


ولعل الله تعالى قد وفقنى فى هذا الموضوع ولعل قلمى وفق فى تقديم هذا الموضوع, ونشكركم على حسن قرأتكم ومتابعتكم لهذا الموضوع ونشكر لكم سعة صدركم ونرجو ان ينال الموضوع اعجابكم والحمد لله الذى هدانا الى هذا. 

نتمنا لكم النجاح والتفوق باذن الله .


إذا كانت لديك اى استفسار او تعليق عن هذا المنشور نرجو كتابة التعليق اسفل المنشور


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفنا تعليقك ونعمل جاهدين على اعجب حضرتكم

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *