إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

شرح طريقة عمل بحث وتقديمه على منصة Edmodo لجميع الطلاب ابتدائى واعدادى
شرح طريقة عمل بحث وتقديمه على منصة Edmodo لجميع الطلاب ابتدائى واعدادى

طريقة عمل بحث وتقديمة لمنصة Edmodo

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي, تفاصيل مشروع البحث كبديل لامتحانات الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي, وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفوف من الثالث الابتدائي إلى الثاني الإعدادى.

قال وزيرالتربية و التعليم والتعليم العالى

كما قال وزيرالتربية و التعليم والتعليم العالى, أن الوزارة استبدلة الامتحانات العادية إلى شيء جديد, وهو مشروع تخرج وانتقاله من سنة إلى سنة اخرى, بديل للامتحان واللجنة والمراقب, وأشار الوزير إلى أن المشروع عبارة عن مجموعة أسئلة يمكن للطالب البحث عنها عبر المنصة الإلكترونية, الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم للطلاب ثم تقديمه على المنصة.

وجه وزيرالتربية والتعليم أنه من الممكن مشاركة لخمسة طلاب للبحث الواحد تحت إشراف المعلم, وهو يعلمهم العمل الجماعي, ويعزز مهارات البحث لديهم, مشيرًا إلى أن الفترة المخصصة لإعداد المشروع هو شهرين, ولكن يمكن للطالب الانتهاء من البحث قبل ذلك.

وقال وزير التربية والتعليم ان كل سنة دراسية, من الصف الثالث الابتدائى وحتى الثالث الاعدادى سيكلف الطلاب بتنفيذ مشروع واحد, فى كل المقررات وليسة مشروع فى كل مادة دراسية كما اشيع, واوضح ان مشروع البحث سيكون متعدد التخصصات فيمس كل المواد, سواء اللغة العربية ,والعلوم ,والدراسات, والرياضة, والتربية الدينية, ليتعلم علاقة ما يدرسة ببعضة وتطبيقة على الحياه عموما .

نموذج عمل بحث للطالب 

وعرض وزير التربية والتعليم عنوان مشروع بحث بعنوان " تخيل انك فى رحلة نيلية من أسوان الى دمياط  فما الاقاليم المناخية التى تمر بها " فتكون الاجابة, من بنك المعرفة او من المكتبة الرقمية.
 وضرب مثالا اخر فى" الرياضيات "يطلب جمع أرقام وإحصائيات التى تعبر عن نسبة التلوث وأثرها على الكرة الارضية ,وضعها فى صورة شكل بيانى وطبقها على مصر وهو ما يلزم الطالب مذاكرة المادة, لكى يعرف ان يجيب على السؤال.
 وغيره مثل "أثر المناح فى حياتنا " وغيره .

كيفية عمل بحث الطلاب


كثيرا من الطلاب لايعرفون طريقة عمل البحث بعد قرار وزير التربية والتعليم بالغاء الآمتحانات وتبديلها بمشروع البحث يتاسائلون "نعمل البحث ده ازاى ونقدمه ازاى" . 



كما ذكرنا فى الاعلى طريقة توضيحية عن امثلة اوضح عنها السيد وزير التربية والتعليم يقوم المعلم باختيار خمسة من الطلاب لعمل بحث واحد وضرب لنا امثلة عديده كما ذكرنها بالاعلى ☝☝☝☝.



سوال هنا احنا هنجيب البحث ده منين 

واهم ما سبق كيفيه ايجاد طريقه للوصول الى البحث الذى يقوم به الطالب وايضا بالنسبه لابنائنا الطلاب بالخارج اتاحة الدخول لاهم  مصادر البحث المختلفه ومن اهمها  ( المذاكرة الرقميه او بنك المعرفة ) وذلك فى سبعه دول هى, الامارات, السعوديه, البحرين, الكويت, الاردن, لبنان, ايطاليا خلال الايام المقبله.

جميل السؤال ده 

البحث ده تقدر تجيبو من اماكن كتير ذى المكتبة الرقمية او المذاكرة الرقمية او بنك المعرفة المصرى وكل حاجات دى هتلقيها على موقع وزارة التربية والتعليم مش بس كده وكمان تقدر تدخل على بحث جوجل او موقع ويكيبيديا او موقع ذاكر وغيرها من المواقع الكثير مثل الباحث الصغير او كتاب المدرسة الخ........
ولو لسه مش عارف المكتبة الرقمية تتعامل معاها ازاى شوف الفيديو ده 

شاهد الفيديو 



ولعل الله تعالى قد وفقنى فى هذا الموضوع ولعل قلمى وفق فى تقديم هذا الموضوع وعلى حسن قرأتكم ومتابعتكم لهذا الموضوع, ونشكر لكم سعة صدركم ونرجو ان ينال الموضوع اعجابكم والحمد لله الذى هدانا الى هذا. 




إذا كانت لديك اى استفسار او تعليق عن هذا المنشور نرجو كتابة التعليق اسفل المنشور


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفنا تعليقك ونعمل جاهدين على اعجب حضرتكم

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *